ايقتل سفير الاسلام وانا حي

أيقتل سفير الإسلام وأنا "حي"

السلطان سليمان القانوني الذي هز عرش ملوك اوروبا لمدة 46 عام . . عندما جلس السلطان سليمان القانوني على كرسي الخلافة كان اول مافعله هو: إرسال رسالة الى ملوك أوروبا يعلمهم بتوليه للخلافة ويأمرهم فيها بدفع الجزية المقررة عليهم كما كانوا يفعلون في عهد ابيه السلطان
سليم الاول . .
فما كان من ملك المجر الا ان قتل رسول السلطان سليمان بعد ان ظن فيه الضعف لحداثة سنه . . فاستشاط السلطان غضباً: ايُقتل سفير الاسلام وانا حي !!! . . . .
فما ان اصبح الصباح الا وقد اعد السلطان جيشا جرارا مدعوما بالسفن الحربية وكان السلطان سليمان نفسه على رأس هذا الجيش . . وكان قاصدا مدينة بلغراد المنيعة والتي تعد بوابة اوروبا الوسطى وحصن المسيحية كما كانوا يطلقون عليها وهي المدينة التي لم يستطع فتحها فاتح القسطنطينية محمد الفاتح!!
بل واصيب اصابات خطيرة اثناء حصارها ولما انصرف عنها قال: عسى أن يخرج الله من أحفادي من يفتح تلك المدينة على يديه . .
وبالفعل يبدأ السلطان سليمان في حصار بلغراد وبعد شهرين ونصف من الحصار تسقط بلغراد في عام 927 هـ احدى اقوى مدن الاوروبية . .
ونزل خبر سقوط بلغراد على ملوك اوروبا كالصاعقة وارتعدت فرائصهم من الرعب وعلموا وقتها انهم امام سلطان من طراز فريد حتى يقول المؤرخ الأ‌لماني هالمر: كان هذا السلطان أشد خطرا علينا من صلا‌ح الدين نفسه" !!! . . . .
فبعث اليه ملك روسيا والبندقية وسائر ملوك اوروبا يهنؤنه بالفتح ويعطونه الجزية عن يد وهم صاغرون . .
#عندما_كنا_عظماء .
#تاريخنا_العظيم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات قصيدة الا يا الله بنظرة من العين الرحيمة

لتغير حياتك الى الافضل #رسالة_من_الكون تلخيص قوانين الكون للدكتور صلاح الراشد سيغير فهمك لحياة سهله وسلسه

كلمات قصيدة شكواك للناس2 القصيده الثانية